الاثنين، 21 يناير 2019

كيف تقضي عن الملل أثناء عملك على الإنترنت

 - معظم الناس يواجهون عدة مشاكل نفسية أثناء العمل في الإنترنت، حيث تتسبب هذه المشاكل في إستسلام و تأجيل الشغل إلى وقت لاحق، فمن بين هذه المشاكل يعد الملل هو المشكل الشائع لدى أغلبية الناس الذين يشتغلون في الإنترنت ، لذلك سوف أقدم لكم نصائح تجريبية في هذا المقال بهدف تخلصك من أخطبوط الملل.
كيف تتخلص من الملل
العمل على الإنترنت لفترة طويلة بدون ملل


إصنع هدفك:

كلنا نعلم أن العمل ليس له حدود ، فكلما عملت أكثر جنيت المال أكثر ، لكن هذا لا يعني أن تبقى تشتغل من أهداف ، حتى إن كان عملك ليس محدود قم بوضع حدود له في كل يوم ، على سبيل المثال أنت تشتغل في الريسكين ، قم بوضع عدد محدود من التطبيقات التي تود إنشائها اليوم ونشرها على منصة متجر بلاي ، أو على سبيل المثال إن كنت تشتغل على مدونة ، فحدد كم عدد التدوينات التي تود كتابتها اليوم ، فكن متأكد أن هذا الأمر سيساعدك في التخلص من الملل.

كن أنت ضد أنت:

لمعرفة كيفية تطبيق هذه الخاصية ، كن أنت ضد أنت ، أو كما تعرف بخاصية You vs you ، هذه الخاصية يطبقها كل أصحاب الأعمال الحرة الشخصية ، حيث تكون ضد نفسك ، أي يجب أن تنهي عمل اليوم و ألا تؤجله للغد ، ويجب عليك أن تلغي كل الأشياء التافهة التي تستنزف الوقت بشكل رهيب ، و أن تغلق جميع المصادر التافهة لكي لا يتشتت تركيزك لعملك.

كافئ نفسك يوميا:

عند الإنتهاء من العامل يجب أن تكافئ نفسك على الإنجاز الذي حققته اليوم ، و حتى إن كانت المكافئة بسيطة ، فعلى سبيل المثال ، قم بمكافئة نفسك أن تشاهد فيلم أو أن تلعب لعبة فيديو أو أن تستمتع بمواقع التواصل الإجتماعي ، وبمعنى مختصر قم بمكافئة نفسك في شيء تحبه ، فهذا سيساعدك بشعور من حالة الفرح و السعادة وستظل غير منهك.

قم بتحدي نفسك:

التحدي من الشروط الأساسية لتحقيق نجاحك، فلابد أن تتحدى نفسك في تحقيق هدفك ، أي قم بوضع هدف و تحدى نفسك أن تنجزه قبل أن تنتهي السنة، لأن بنذ الإستمرارية في العمل هو التحدي، لكن يجب أن لاترهق نفسك في تحدي يصعب فعله إلى أن يصبح مستحيلا، فإذا قمت بإختيار تحدي يستحيل القيام به ، سينتهي الأمر بخيبة أمل كبيرة ، يجب أن تختار تحديا بإمكانك تجاوزه و إشتغل عليه ، فهذا الأمر سيخفف من تأثير الملل عليك.

إقرأ أيضا:
3 خطوات بسيطة للتغلب على الملل أثناء عملك
● تحديد هدفك
● ردود الأفعال
● التحدي

المزيد من النصائح:
لكي تقضي على الملل أثناء عملك بشكل نهائي ، يجب أن تعمل بمنهجية النصائح التي سبق ذكرها ، و بالإضافة أن تقوم بتغير نمط عملك و مكان عملك في كل أسبوع على الأقل، فهذا سيخلصك من الملل بشكل نهائي.