الجمعة، 5 أكتوبر 2018

ما هو الإكتئاب المكتسب ؟

ما هو الإكتئاب المكتسب ؟

يعتبر الإكتئاب كأخطر الأمراض النفسية التي قد تصيب الإنسان في سن مبكرة ، و يجعل الإنسان لا يعطي أي إهتمام للدنيا و إعتبارها كشيئ تافه و يكون منعزل تماما عن المجتمع و تزداد خطورة تطور هذا المرض إلى التفكير في الإنتحار ، فهناك عدة أخطاء و مفاهيم خاطئة حول بعض الأشخاص المصابون بالإكتئاب بتصنيفه كمرض وراثي ، لكن هذا خطأ ، فغالبا يكون المرض مكتسب و ليس وراثيا .

أسباب الإكتئاب المكتسب :

 الإكتئاب مرض نفسي يكتسبه الإنسان حسب محيطه الإجتماعي بكثرة الضغوطات النفسية التي يتعرض إليها بشكل متكرر ، و الشعور بالإحباط في كل مرة تريد تحقيق هدفك لكي تفتقد الأمل في الحياة ، و شعور الإنسان بعدم الراحة ، وينجعز من مواقف بسيطة قد تحدث معه في الحياة اليومية .

علاقة الإنسان المكتئب مع الناس :

 الإنسان المكتئب لديه إحساس وإعتقاد أن كل الناس أعداء له و لا يحبون له الخير بسبب تأثير المرض النفسي الإكتئاب ، و يكون يفكر بسلبية شديدة إتجاه الآخرين ، ولا يحب التقرب من أي شخص يحب البقاء لوحده فقط .
الإكتئاب المكتسب أشد خطورة من الإكتساب الوراثي ، الإكتئاب الوراثي متغير المزاج ، أحيانا يكون المصاب بالإكتئاب الوراثي في قمة السعادة إلى أن يتحول في قمة التعاسة بشكل ملحوظ عند تعرضه لموقف عادي جدا ، يعتبر هذا الموقف كإهانة و كراهية له ، ويبدأ بالتفكير بالإنتحار .