الخميس، 4 أكتوبر 2018

الحل النهائي للتخلص من الكرش

يعاني الكثير من الناس من تراكم الدهون على مستوى البطن ، وتعرف هذه المشكلة بكثرة عند الرجال مقارنتا مع النساء وخاصتا بعد سن اليأس ...

مخاطر تراكم الدهون على البطن ( الكرش ) :

هناك العديد من المخاطر الصحية على المصابون بالكرش حيث أن هناك إحتمالية كبيرة في الإصابة بمرض السكري و السرطان و إرتفاع ضغط الدم و الأوعية و إحتمالية أمراض القلب أيضا .

ركائز التخلص من دهون الكرش :


- اتخاد حمية غدائية حيث يجب على المصاب بتغيير نمط عيشه إلى النمط الصحي تدريجيا حسب الأغدية التي يجب تناولها كالبيض و السلطة و الدجاج و يجب الإبتعاد قليلا من السكريات و الوجبات السريعة بسبب إحتوائها كمية هائلة م ن السعرات الحرارية ، وينصح بعدم تناول وجبة العشاء . حيث تعرف الحمية الغدائية من أهم ركائز للتقليل من السعرات الحرارية بحيث ينخفض الوزن و تتخلص من دهون البطن تدريجيا و بسرعة عند ممارسة الرياضة بشكل يومي .
- ممارسة الرياضة كالجري لمدة ساعة و نصف في اليوم و القفز على الحبل و ركوب الدراجة الثابتة و القيام بتمارين عضلات البطن من أجل شد البطن و عدم جعلها مرتخية للأسفل .

العمليات الجراحية للتخلص من دهون البطن :

قد يلجأ العديد من الناس إلى هذا الخيار بسبب عدم تمكنهم من القيام بالركائز للتخلص من دهون البطن التي ذكرناها سابقا ، إلا أن هذا الخيار قد يكون خيارا ناجحا بإستخدام عملية شفط الدهون ، لكن كمثل هذه العمليات تعتبر من ضمن عمليات التجميل و ليست عملية علاجية ، ويتوجب على المصاب إتباع الحمية و ممارسة الرياضة من أجل المحافظة على نتائج هاته العملية الجراحية . وتعتبر كمثل هاته العملية آمنة على صحة الإنسان لكن بسبب خطأ بسيط قد يتسبب في مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الموت .