الخميس، 4 أكتوبر 2018

خطوات سهلة للتخلص من الوحدة ( والانعزال ) والاكتئاب ..

هل تعاني من الوحدة و الإكتئاب ؟

علاج الوحدة و الإكتئاب

لا تقلق فلست الوحيد الذي يعاني من هاتين الأخطبوط الفتاك الذي يسيطر على حياتنا و يجعلنا نعيش حياة تعيسة بكل المقاييس بعيدة كل البعد عن السعادة ، فمعظم الأشخاص الذين يعانون من مثل هاته الأمراض النفسية ينتمون لدول عربية و الدول المتخلفة بصفة عامة ، وهذا راجع لسوء التربية و القمع و الإحراج الذي يتعرضون إليه من طرف المجتمع بشكل مستمر منذ طفولتهم و الذي يأثر بشكل كبير على مستوى الثقة بالنفس لكل شخص عاش طفولته مثل هاته ، يجب عليك أولا تقبل فكرة أنك مكتئب و وحيد ، فالوحدة تعتبر كعامل رئيسي بالإصابة بالمرض النفسي الخطير " الإكتئاب " ، لكن هناك العديد من الحلول للسيطرة على نفسك و التغلب على الوحدة و الإكتئاب و من أهم هاته الحلول وهي :

إهتم بنفسك و إعطي لها حبك :

افلاطون
" العقل السليم في الجسم السليم "
أفلاطون
يتوجب عليك ممارسة الرياضة و القيام بأشياء ممتعة لإستعادة اللياقة البدنية و النشاط و الحيوية للعقل و للجسم و الشعور بالحماس ، لأن الخمول و الفراغ يزيد من حدة الإكتئاب ، يجب إملاء وقتك بأشياء ممتعة ، ويجب عليك الإهتمام بنفسك و مظهرك الخارجي جيدا كتسريحة الشعر الجميلة و اللباس الأنيق و التزيين .
قم بتناول الأطعمة الصحية و الحفاظ على الإستيقاظ باكرا و القيام بمهماتك ، إستمتع بالموسيقى المرحة و أرقص معها . هذا قد يساعدك بشكل كبير من التخلص من الوحدة و الإكتئاب .

التعرف على أصدقاء جدد :

من أهم عوامل الشعور بالوحدة هي فقر الشخص من علاقات الصداقة الحميمية المدللة يؤدي به إلى الشعور بالوحدة الشديدة إلى أن تصل إلى الإكتئاب ، الشعور بالوحدة لا يقتصر على التهلكة النفسية فقط بل لديه عدة مضاعفات جسدية كضغط الدم و الذي قد يسبب في أمراض القلب ، فيمكنك التعرف على أصدقاء جدد من خلال أصدقاء قسمك أو عملك أو الإنخراط في فريق رياضي يساعد كثير من التخلص من الوحدة .

التفاؤل بمستقبل أفظل :

قم بتحديد هدف و إشتغل عليه و حتى إن وصلت إلى هدفك قم بخلق هدف آخر فالعالم كبير و هناك الكثير من الأشياء لم تحققها ..
جبران خليل جبران
" من جد وجد ومن زرع حصد "جبران خليل جبران


يجب العمل بجد لتحقيق أهدافك ، فلا يوجد شيئ إسمه المستحيل ، يجب عليك حذف مسطلح المستحيل من عقل و غير طريقة التفكيرك من طريقة التفكير السلبية إلى الطريقة الصحيحة للتفكير بالإيجابية ، حاول أن تكن إيجابي .

الثقة بالنفس :

يجب عليك الإيمان بفكرة مثلا أنا صاحب أكبر معدل في القسم هو إنسان يحمل كل صفات شخصيتك أي أنت أيضا بإمكانك أن تكون صاحب أكبر معدل في القسم أو صاحب شركة لكن يجب عليك العمل بجد كما و قد ذكرنا سابقا ، يجب أن لا تخاف من الأشخاص الأعلى منصب بالمقارنة معك قم بالتحدث معهم بكل طلاقة لأنهم لن يفترسوك إذا أخطأت فلا داعي للخوف منهم ، قم ببناء شخصية جيدة مع الآخرين . فسر السعادة لا يقتصر على المال فقط ، لكي تكتمل السعادة فلا بد من وجود علاقات طيبة مع الآخرين .