الاثنين، 22 أكتوبر 2018

ما هي أسباب جفاف الشعر ؟

الشعر الجاف

الشعر الرطب :

يعتبر الشعر الرطب غني بطبقة واقية للشعر و التي تحميه من عدة أضرار كأشعة الشمس وغيرها ، فالشعر السليم يتوفر على طبقة تبقيه رطبا و صحيا و حيويا ، لكن عند تعرض الشعر لبعض العوامل يفقد قدرته على الحفاظ على رطوبته مما يؤدي إلى جفاف الشعر .

أسباب جفاف الشعر :

 - فروة الرأس :

تعتبر فروة الرأس المحفز الأساسي للشعر الرطب حيث تقوم فروة الرأس بإنتاجها للزيت الطبيعي المرطب للشعر ، و عند تضرر فروة الرأس بعوامل المنتجات الكيميائية و غيرها و تتكون القشرة ، فهذا يعتبر أحد العوامل الأساسية لفقدان الشعر رطوبته .

 - مجفف الشعر :

يعتبر مجفف من أكثر الوسائل المسببة لجفاف الشعر فالإستعمال المفرط أو الغير المفرط لمجفف الشعر يؤدي إلى جفاف الشعر و يتطلب وقتا لإستعادة الشعر حيويته و رطوبته .

 - المواد الكيميائية :

المنتجات الكيميائية كمثل صباغة الشعر و غيرها التي تخترق الطبقة الداخلية لفروة الرأس مما تجعله هشا و ضعيفا ، و قد تعتبر بعض المنتجات الكيميائية من أحد العوامل المسببة في جفاف الشعر .

 - سوء التغدية :

التغدية الصحية من أهم الأشياء التي تجعل الشعر سليما وصحي ، فسوء التغدية لها دور كبير في جفاف الشعر ، لأن سوء التغدية تؤدي إلى ضعف الغدة الدرقية مما يؤدي إلى حدوث عدة مشاكل في فروة الرأس مما يتأثر الشعر أيضا بسبب ذلك .
"إليك طرق علاج جفاف الشعر"

 -الظروف البيئية :

كالعيش في مناخ حار وجاف ، التعرض المفرط للرياح أو أشعة الشمس، السباحة بكثرةٍ في مياه مالحة أو تحتوي على الكلور .