الاثنين، 22 أكتوبر 2018

تعرف على وصفات منزلية لعلاج جفاف الشعر

وصفات منزلية لعلاج الشعر الجاف

الشعر الجاف :

في حياتنا اليومية يتعرض الشعر لعدة عوامل مما يجعل شعرنا جافا و يمكنك التعرف على هاته العوامل في مقال "أسباب جفاف الشعر" ، و إهمال الشعر و عدم العناية به يؤدي أيضا إلى العديد من المشاكل في الشعر و فقدان رطوبته ، أو بإستخدام بعض الوسائل المجملة للشعر التي قد تعود علينا بالعكس و يسبب لنا في جفاف الشعر ، وقد يأخد الشعر فترة طويلة لإستعادة حيويته ، لكن في هذا المقال سنتعرف على أعراض الشعر الجاف و طرق علاج الشعر الجاف و تحويله من شعر فقير و جاف إلى شعر حيوي و رطب ..

أعراض الشعر الجاف :

يصبح الشعر منعدم اللمعان و بهتانه ، ويحدث العديد من التشابك بين الشعر و تكسره و كما يصبح الشعر هش للغاية و خشن الملمس و الحكة في فروة الشعر أيضا ، كما تفقد القدرة على التحكم في شعرك و عدم مرونته .

تعرف على وصفات منزلية لعلاج الشعر الجاف :

المايونيز :

تعتبر المايونيز كأحد وسائل لعلاج الشعر الحجاف حيث تحتوى على كمية كبيرة من البروتين مما يجعل الشعر أكثر رطوبة و لمعانا ، فيكفي كأس واحد من المايونيز الكامل الدسم أن تدلك به شعرك جيدا وصولا إلى فروة الرأس و البقاء به لمدة لا تتجاوز 60د بتغطيته ثم يغسل ، يجب الإستمرار في العملية بشكل أسبوعي إلى أن يتم التخلص من جفاف الشعر .

زيت الزيتون :

يعتبر زيت الزيتون من أحد الوسائل الأكثر شعبية للتخلص من جفاف الشعر و السبب راجع لزيت الزيتون الغني بالفيتامين E و مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج الشعر التالف .

الحلبة :

الحلبة لديها دور كبير في التخلص من القشرة و ما ذلك تساعد في التخلص من جفاف الشعر ، يكفيك كأس صغير من الحلبة بطحنها و تبليلها بالماء الدافئ و وضعها على الشعر و تترك 30د ثم يغسل الشعر بالماء .