الخميس، 19 أبريل 2018

إليك 10 وصفة علاجية منزلية للتخلص من الروماتيزم

ليست هناك تعليقات :


1-علاج الروماتزم بواسطة الكرفس :

قم بأكل رأسين غضين من الكرفس كل يوم لمدة بضعة أشهر كافية لوضع حد للروماتزم.

2-علاج الروماتزم بواسطة العرعر :

قم بتغلية فروع العرعر مدة 20دقيقة و صفيه بالماء و أسكبه في مغطس داخل حمام و يفرك منه المصاب بالروماتزم المفصلي أو العضلي ، ثم يغسل جسمه ، فإنه جيد إذا واصبت عليه.

3-علاج الروماتزم بواسطة الصفصاف :

غلي 10غ من أوراق الصفصاف في فنجان من الماء ويحلى بالعسل أو السكر ، و لشربه كل يوم ، كأس في الصباح وكأس في المساء و واضب عليه فإنه مفيد جيدا.

4-علاج الروماتزم بواسطة عرق السوس :

 يشرب المصاب بالروماتزم مقدار ثلاث أكواب في اليوم من مسحوق عرق السوس مقدار ثلاث ملاعق في ثلاث أكواب ، واحد في الصباح و الثاني في الظهر والثالث في المساء ، واظب على ذلك لكي تشفى.

 5- علاج الروماتزم بواسطة التفاح :

إستمر على أكل كيلو غرام من التفاح كل اليوم لمدة أربع أسابيع متتالية ، الجميع سيندهش على أن كيلو بالشئ الكثير ، لا كيلوا من التفاح ليس بالشئ الكثير فالتفاح صحي لا يمكنه أن يضرك بشيء .
أو بطريقة أخرى قم بأخد ثلاثة تفاحات وقطعهما إلى قطع صغيرة دون تقشيرهما ، ثم تغلى في لتر من الماء لمدة ربع ساعة ، ثم أشرب مقدار كوب من الماء المغلي ثلاث مرات في اليوم بعد الطعام و معه ، فذلك يضع حدا للمرض.

6- علاج الروماتزم بواسطة زهر الأقحوان :

قم بدهن مكان الروماتزم لمدة فذلك جيد للتخلص من الروماتزم ، وذلك بأخد كمية من رؤوس أزهاره و تغمز بزيت الزيتون في زجاجة محكمة السد ، و توضع في الشمس مدة أسبوعين مع خضها يوميا . ثم يصفى و يستعمل بقطعة شاش ويدلك بها المصاب.

7- علاج الروماتزم بواسطة الليمون :

لمدة 19 يوم واضب على أكل الليمونة ففي اليوم الأول قم بأكل واحدة و الثاني قم بأكل إثنان إلى أن تصل إلى اليوم العاشر و الذي سيكون مفروض عليك أن تتناول فيه عشر ليمونات .
ثم في 9 أيام المتبقية قم بتكرار ها لكن هذه المرة تناقصي من 9 ليمونات إلى ان تصل لواحدة.
وهذا القدر كافي للإستشفاء من الروماتزم.

8- علاج الروماتزم بواسطة الثوم :

قم بالمواظبة و الإكثار من الثوم النيئ أو المشوي مدة أربعة أسابيع ، وسوف تشفى إن شاء الله من الروماتزم.

9- علاج الروماتزم بواسطة الرطم والخزامة :

خد 30 غ من الخزامة و الرطم و أضف إليها قبضة ملح وقم بتغليتها في لتر من الماء ، ثم قم بخلطها في سطل ساخن به لتر من الماء ويستحم به في الحمام ، فذلك جيد للإستشفاء من الروماتزم.

10- علاج الروماتزم بواسطة أوراق الملفوف :

خد مجموعة من أوراق الملفوف وإجعل وزنها عسلا ، وإغل الإثنين معا حتى ينضج المزيج ، وكلما ظهرت رغوة الغسل وقت الغلي أزلها ، واظب  على شرب نصف كوب على الريق يوميا ، بعد مدة سوف تشعر بالراحة و التماثل إلى الشفاء.

قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة يمكنك ترك تعليق أو أيت إستفسارات في خانة التعليقات أسفله ... 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق