الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

طرق حرق الدهون في الجسم

التخلص من الدهون

الدهون :

يعاني حوالي 1.7 مليار نسمة حول العالم من السمنة نتيجة زيادة في الدهون على مستوى الجسم ، و يجد أغلب الأشخاص المصابون بالسمنة صعوبة في التخلص من السمنة إما أن يكون السبب هو ضيق الوقت أو الأكل الغير المنتظم ، لكن في الحقيقة أن التخلص من الدهنيات هو أمر سهل للغاية ، لكن يجب إتباع النصائح و التوجيهات التي سوف نحثك عليها في هذا المقال .

كيف أتخلص من الدهون ؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أن البروتين سبب في السمنة ، لكن هذا خاطئ ، البروتين يساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم مع اتباع بعض المجهودات العضلية . كم هناك عدة نصائح للتخلص من الدهنيات على مستوى الجسم و التي سوف نذكرها في هذا المقال .

غير نمط حياتك :

غير حياتك للأفضل بواسطة القيام بمجموعة من الأشغال المنزلية ، لأن لكل حركة تساهم في حرق السعرات الحرارية في الجسم . مع النوم لساعات كافية أثناء الليل ، ينصح أن لا تتجاوز 7 ساعات في نومك ، كما أوضحت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 7 ساعات يوميا يكونوا أكثر عرضة لتراكم الدهون مقارنة مع الأشخاص الذين ينامون ساعات قليلة لا تتجاوز 7 ساعات . قم بالإكثار من شرب المياه حيث المياه يساعد في عملية حرق السعرات الحرارية على مستوى الجسم ، مع تجنب الأطعمة و المعلبات الغنية بالدهون و السكريات المشبعة ، قم بشرب القهوة أو شاي الغير المحلى يوميا لأنه يمتاز بخصائص تساعد في عملية حرق الدهون على مستوى الجسم ، و حاول أن تتجنب المشروبات الغازية الغنية بالسكريات .

مارس التمارين الرياضية و قم برفع الأثقال :

ممراسة التمارين الرياضية الأكثر فعالية في عملية حرق الدهون الزائدة في الجسم يمكن ممارسة التمارين الرياضية إما عن طريق المشي أو سباحة أو ركوب الدراجة و لعب كرة القدم مع الأصدقاء ، كما أن تمارين رفع الأثقال أيضا لها دور كبير في التخلص من الدهون و السعرات الحرارية الزائدة في الجسم و ينصح برفع الأثقال مرتين في الأسبوع على الأقل .