الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

إزاي تتعلم الريسكين بطريقة سهلة و مجانية

كيفية تعلم الريسكين

ما هو الريسكين ؟

الريسكين أصبح له شعبية كبيرة للمطورين البرامج و مواقع الويب حيث أصبح أحد مصادر الدخل العديد من الأشخاص ، الريسكين عبارة عن القيام بتطوير تطبيقات أو لعب و نشرها في موقع خاص بالتطبقات كـ جوجل بلاي الشهير ، لكن يبقى السؤال هو كيفية تعلم الريسكين ؟ ، و هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال .

 - الريسكين عبارة عن وظيفة ثانية و التي يجب إتخادها على محمل الجد ، و يجب إدارة وقت جيدا للتعامل مع هاته الوظيفة الثانية ، الريسكين ليس هواية أو لعب ، بل هو عمل يحتاج إلى العمل الجاد بالإضافة إلى الذكاء ، بالإضافة أن تعلم الريسكين قد يكون بالنسبة للبعض أمر صعبا و مرهقا ، و لهذا قد جئنا لك بإستراتيجية التي سوف تساعدك على تعلم الريسكين بسهولة ، لكن يجب أن تعتمد على القليل من الصبر ، و سنتخد الإستراتيجية على شكل 7 خطوات .

1 - تعلم برنامج Photoshop :

من الضرورة أن تتعلم برنامج الفوتوشوب لأنك سوف تحتاجه ، بل الفوتوشوب يعتبر من أساسيات تعلم الريسكين حيث سوف تحتاجه في تغيير التصميم الداخلي للعبة أو لتطبيق ما ، لهذا عليك تعلم الفوتوشوب لكي تستطيع تغير التصميم الداخلي بنفسك .

2- تعلم برنامج Eclipse :

حاول أن تتعلم كيفية التعامل مع هذا البرنامج الذي يعد من أساسيات الريسكين ، ستجد شروحات كيفية استعمال برنامج إكليبس في العديد من الفيديوهات على اليوتيوب ، البرنامج يعد واجهته معقدة شيئا ما ، لكن لا ينتابك القلق منه ، أعطي له الوقت و القليل من الصبر ، لأنه يكفيك فقط تعلم و معرفة الأزرار و الأيقونات المهمة فيه كـ ( كيف يتم تغيير ID Package و غيرها ...) .

3- تغيير Code Source :

عند الإنتهاء من تعلم أساسيات الريسكين سوف تحتاج للحصول على كود المصدر ، الذي يمكنك شراءه من عدة مواقع التي تقدم العديد من التطبيقات للشراء ، و التي يمكنك من خلالها القيام بعملية الريسكين عليها .

4- الحصول على حساب Google Play Developer :

بعد القيام بالثلاث الخطوات السابقة سوف تحتاج إلى شراء حساب جوجل بلاي و الذي يبلغ سعره 25 دولار لـ مدى الحياة . شراء حساب مطوري متجر بلاي الذي سوف يمكنك من رفع تطبيقاتك الجديد عليه .

5- الحصول على حساب Google Admob :

تحتاج مسيرتك إلى التسجيل في الشبكات الإعلانية من أجل تحقيق الأرباح من شغفك و جهودك ، وهذا سيتطلب منك التسجيل في Admob لتحقيق الأرباح التابعة لجوجل ، كما هناك شبكات أخرى يمكنك إستعمالها مثل Revmob .

6- الإستمرارية في إنشاء التطبيقات :

يجب عليك دراسة السوق جيدا من أجل الإستمرارية في إنشاء التطبيقات الأخرى ، لهذا يجب عليك أن تبحث عن التطبيقات التي تلقى رواجا كبيرا ، ومن قم بإنشاء نسخة مشابهة لهم من خلال هاته التطبيقات التي تلقي رواجا كبيرا ، حيث يمكنك من إتباع هاته الإستراتيجية أن تحصل على عدد كبير من التحميلات لتطبيقك .

7- قم برفع تطبيقاتك على متجر Google Play :

عند إنتهاك من ست خطوات السابقة و تعلمك كل أساسيات الريسكين و إنشائك للعديد من التطبيقات ، ماعليك الآن إلا أن تقوم برفعها على متجر بلاي ولا تنسى إختيار إسم جذاب و وصف مناسب وو الكلمات المفتاحية التي تريد إستهدافها من خلال البرامج التي قمت بإنشائها .